أنشطة المركز

مشاركة مركز الإمام الجنيد في فعاليات الدورة السادسة للمعرض الجهوي للكتاب والنشر بوجدة
مشاركة مركز الإمام الجنيد في فعاليات الدورة السادسة للمعرض الجهوي للكتاب والنشر بوجدة

متابعة: د.محمد الهاطي

مركز الإمام الجنيد للدراسات والبحوث الصوفية المتخصصة

شارك مركز الإمام الجنيد للدراسات والبحوث الصوفية المتخصصة التابع للرابطة المحمدية للعلماء بوجدة، الأسبوع المنصرم، في فعاليات الدورة السادسة للمعرض الجهوي للكتاب والنشر، المنظم من طرف المديرية الجهوية لوزارة الثقافة بوجدة تحت شعار "المعرض الجهوي للكتاب .. رحاب الإبداع والمبدعين بالجهة الشرقية.

وكانت فرصة سانحة للتعريف عموم المواطنين والزوار ببعض منشورات الرابطة المحمدية للعلماء وخاصة منشورات مركز الإمام الجنيد.

 وتميز حفل اختتام هذه التظاهرة الثقافية، التي احتضنتها ساحة ثالث مارس على مدى أسبوع كامل، بالاحتفاء بالكتابة النسائية، حيث تم الاستماع لأصوات نسائية من الناحية النقدية والإبداعية قبل توزيع الجوائز على المشاركين في الفقرات الموازية للمعرض. 
ويشكل هذا المعرض موعدا سنويا للالتقاء والتواصل وكذا تبادل الآراء والأفكار بين المفكرين والمبدعين على مستوى المنطقة، إلى جانب تقريب الكتاب من القارئ واطلاع الزوار وساكنة الجهة على الرصيد المعرفي الغني والمتنوع الذي تتوفر عليه الجهة.
وفي هذا الصدد، وبالموازاة مع المعرض، تم تنظيم مجموعة من الأنشطة الفنية والأدبية المتنوعة التي احتضنها مسرح محمد السادس خاصة في مجالات الرواية والقصة والشعر والزجل والنقد.
وقد تضمن المعرض 20 رواقا تم خلالها عرض آخر الإصدارات وعشرات الكتب والمطبوعات والمنشورات التي تعنى بمختلف أصناف المعرفة الدينية والفكرية والأدبية والتاريخية والفلسفية، فضلا عن إصدارات علمية وكتب مخصصة للأطفال.
يذكر أن الدورة السادسة لمعرض الكتاب والنشر نظمت بدعم من مديرية الكتاب والخزانات والمحفوظات وتنسيق مع رابطة الفنانين المبدعين بالجهة الشرقية، وشراكة مع الولاية ومجلسي الجهة وعمالة وجدة أنجاد والجماعة الحضرية ووكالة تنمية عمالة وأقاليم الجهة، وكذا فعاليات المجتمع المدني (جمعية كتبي الجهة الشرقية).



: الإسم
: البريد الإلكتروني
* : التعليق
 
التعليقات الموجودة لا تعبر عن رأي الرابطة وإنما تعبر عن رأي أصحابها
اقرأ أيضا

تقرير عن أشغال الملتقى العالمي للتصوف في دورته الثانية عشرة

تقرير عن أشغال الملتقى العالمي للتصوف في دورته الثانية عشرة

التصوف والدبلوماسية الروحية:

الأبعاد الثقافية والتنموية والحضارية

تحت الرعاية السامية لأمير المؤمنين الملك محمد السادس أعز الله أمره، نظمت مؤسسة الملتقى العالمي للتصوف، بشراكة مع المركز الأورو- متوسطي لدراسة الإسلام اليوم (CEMEIA)، الدورة الثانية عشرة، حيث اتخذت لها محورا وموضوعا للمطارحة والنقاش: التصوف والدبلوماسية الروحية: الأبعاد الثقافية والتنموية والحضارية

زيارة وفد أكاديمي إفريقي لمركز الجنيد

     في إطار سعيه نحو تحقيق جزء من الأهداف الكبرى التي تسعى الرابطة المحمدية للعلماء لتحقيقها، والمتمثلة في  الانفتاح أكثر على الكفاءات العلمية داخل الوطن وخارجه والتواصل معها؛ استقبل مركز الإمام الجنيد للدراسات والبحوث الصوفية المتخصصة بوجدة يوم الأربعاء 25 شعبان 1437هـ الموافق لـ 1 يونيو 2016 وفدا إفريقيا يضم أساتذة جامعين وباحثين أكاديميين من السينغال  وساحل العاج.

مشاركة مركز الإمام الجنيد في مؤتمر "العلماء العالمي" المنعقد بجامعة التكنولوجيا (UMT) بماليزيا

شارك الباحث بمركز الإمام الجنيد الدكتور محمد الهاطي في فعاليات مؤتمر "العلماء العالمي" المنعقد بجامعة التكنولوجيا (UMT) بالعاصمة كوالالمبور بدولة ماليزيا تحت شعار: "الإسلام والإحياء الحضاري"، وذلك ما بين 26-30 يوليوز 2017.